Breaking News

نكشف تفاصيل تمويل تركي الشيخ إنشاء ستاد عالمي للأهلي بـ 1.2 مليار جنيه كعربون صلح


تركي استاد الاهلي بمليار جنيه

كلف تركي آل الشيخ فريقا متخصصا من معاونيه لعمل دراسة متكاملة لمشروع ستاد جديد عالمي للنادي الأهلي، وطلب منهم دراسة كافة التفاصيل من تكاليف الإنشاء، وزمن التنفيذ، والخدمات اللوجيستية ليصبح ستاد الأهلي يناطخ الاستادات العالمية الكبرى.
وحدد ترك الشيخ تكاليف التمويل بالتراوح بين 800 مليون جنيه إلى 1.2 مليار جنيه مصري تتكفل بها مؤسسات عملاقة سعودية وأجنبيه دون ان تكلف الأهلي جنيها واحدا، حسبما ذكر الناقد الرياضي علاء صادق.
وتقوم هذه المؤسسات بتحمل التكلفة كاملة مقابل مشاركة الأهلي في الأرباح مناصفة لمدة تتراوح بين 20 و30 عاما ثم تتركه كاملا للأهلي.
ويتوقع أن تبلغ إيرادات ستاد الأهلي وحده من 100 إلى 250 مليون جنيه، حيث سيكون بالاستاد فندق خمس نجوم، ومجمع تجاري، ومتحف، وحفلات فنية بواقع حفل كل شهر كما يحدث في ستاد ويمبلي وغيره من الملاعب العالمية الكبرى.
ويمتلك تركي خبرات واسعة وعلاقات كبيرة في مثل هذه الأمور تعود لإشرافه على بناء بعض الملاعب بالمملكة العربية السعودية عندما كان رئيسا لهيئة الرياضة السعودية.
كان تركي آل الشيخ قد قال في تصريحات صحفية "مستعد في أي وقت للاستثمار في مدينة رياضية كاملة واستاد جديد للأهلي، ولا أريد أي شئ، أي استثمار رياضي فبابي مفتوح ليه وخصوصاً إذا كان للنادي الذي أشجعه".

ليست هناك تعليقات